DELMON POST LOGO

ينقل أناقة الأزياء الإيطالية وعراقتهامعرض "حكايات الموضة الإيطالية" في عمارة بن مطر

يقدّم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث معرض "حكايات الموضة الإيطالية" الذي يُفتتح يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 في عمارة بن مطر المتفرعة عن المركز، ويستقبل زواره طيلة اليوم التالي الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين وبدعم من طيران الخليج.

معرض "حكايات الموضة الإيطالية" وهو فكرة للقيّم الفني والبروفيسور ستيفانو دومينيلا، أحد أكثر الخبراء تأثيرا ومن أهم المختصين في صناعة الأزياء على المستوى الدولي. المعرض هو حدث يجمع الجمال والألوان وجودة التصميم وعمليات التصنيع التقليدية والمبتكرة التي شكلت تاريخ الموضة العالمية وتستمر في نشر مكانة وتميز ما نسمّيه "صنع في إيطاليا" في جميع أنحاء العالم.

بهذه المناسبة شكرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين ممثلة بسعادة السفيرة السيدة باولا أمادي التي طالما حرصت على الترويج لجمال ما صُنع في إيطاليا في مواقع تابعة لمركز الشيخ إبراهيم، كما عبّرت معاليها عن سعادتها بحضور مجموعة دار جاتينوني التي تركت بصمتها في تاريخ الموضة العالمية، وتمنّت لجمهور المركز الاستمتاع بهذا المعرض الفريد الذي يعكس جمال الموضة الإيطالية وأناقتها.

"حكايات الموضة الإيطالية" يقدّم الملابس والمواد التي لم يتم عرضها من قبل، وهي رحلة حرفية إبداعية، سواء للجمهور المحترف أو للزائر العادي للمعرض.

ينقسم المعرض إلى إبداعات من الأرشيف التاريخي المهم لستيفانو دومينيلا وستيفانو جاتينوني، والإبداعات المعاصرة المصنوعة من العمليات التي كتبت أهم صفحات تاريخ الموضة العالمية والتي لا تزال تُصنع حتى اليوم بإتقان بلا منازع، بفضل التقنيات الجديدة.

يعكس المعرف أهمية الموضة الإيطالية بما تحمل من تطريز وأقمشة مرسومة يدويا والعديد من التقنيات الأخرى، وسيتم عرض جمال هذه الموضة، والتي ولدت من إبداع غير عادي.

من بين الإبداعات المعروضة من الأرشيف التاريخي لدار جاتينوني، مجموعة من الفساتين الأصلية التي ارتدتها مغنيات هوليوود مثل لانا تيرنر وكيم نوفاك وأودري هيبورن، كإمبراطوة في فيلم "الحرب والسلام" وأنيتا إيكبيرج بطلة الفيلم الشهير "الحياة السعيدة"، من إخراج فيديريكو فيليني عام 1960