DELMON POST LOGO

مسرحية " همس " اولى مسرحيات مهرجان البحرين المسرحي مساء اليوم بالصالة الثقافية والدخول مجانا

تعرض مساء اليوم بالصالة الثقافية اولى مسرحيات مهرجان البحرين المسرحي في نسخته الثانية ، وهي مسرحية ” همس ” لمسرح البيادر ، إخراج الفنان جمال الصقر ، تعقبها ندوة مسرحية ويكون المعقب فيها الدكتور محمد حميد السلمان من مملكة البحرين وإدارة التعقيب الكاتب إسامة الماجد .

وتاتي هذه المسرحية ضمن ست مسرحيات تعرض خلال هذا الاسبوع حيث تتنافس فيه الفرق المسرحية الأهلية البحرينية ( مسرح البيادر – مسرح الصواري – مسرح جلجامش – مسرح الريف – مسرح أوال) ، على مسرح الصالة الثقافية بالمنامة ، وسيستمر المهرجان حتى مساء الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023م.. وسيكون العرض الساعة الثامنة مساءا .

وسيكرم المهرجان في هذه الدورة بعض رموز المسرح البحريني وهم ، الفنان خليفة العريفي ، والفنان عبد الله السعداوي ، والفنان عبد الله يوسف.

يشار الى ان المسرحية الفائزة في المهرجان سوف تشارك باسم البحرين في مهرجان المسرح الخليجي في فبراير بالرياض .

من جهة اخرى وصل يوم امس السبت وفد تابع لمسرح أم القيوين من الإمارات العربية المتحدة، مكون من رئيس مجلس الإدارة السيد سعيد سالم، نائب رئيس مجلس الإدارة السيد سيف حميد عدران ورئيس اللجنة الفنية والثقافية السيد محمد حميد الغص، إلى مملكة البحرين لحضور مهرجان البحرين المسرحي الثاني واستقبلتهم لجنة العلاقات العامة التابعة للمهرجان في مطار البحرين الدولي،

كما استقبلت لجنة العلاقات العامة التابعة لمهرجان البحرين المسرحي الثاني، الدكتور سامح مهران من جمهورية مصر العربية عضو لجنة التحكيم في المهرجان لدى وصوله إلى مملكة البحرين.

والدكتور مهران قدم بعد وصوله صباح اليوم الندوة الفكرية التابعة للمهرجان بعنوان "المسرحيون والدعم الرسمي والمجتمعي"، مع مجموعة من المسرحيون من مختلف أرجاء الوطن العربي وهم الدكتور سعيد السيابي من سلطنة عمان، الدكتور راشد نجم من مملكة البحرين، الدكتور عباس القصاب من مملكة البحرين، الأستاذ شيخ عقباوي من الجمهورية الجزائرية، والأستاذ سلطان النوة من المملكة العربية السعودية، وذلك حرصاً على تنوع الأفكار والتوجهات المسرحية المطروحة في الندوة لتشمل جميع الوطن العربي.