DELMON POST LOGO

انطلاق مهرجان البحرين المسرحي الثاني مساء امس بمسرحية " همس " بحضور جمهور كبير والليلة مسرحية " زايد عن الحاجة"

"المسرحيون و الدعم الرسمي والمجتمعي" عنوان ندوة المهرجان الفكرية

انطلقت مساء يوم امس الفعاليات الجماهيرية لمهرجان البحرين المسرحي الثاني بصالة البحرين الثقافية بعرض مسرحية " همس " لمسرح البيادر ، إخراج الفنان جمال الصقر ، تعقبها ندوة مسرحية ويكون المعقب فيها الدكتور محمد حميد السلمان من مملكة البحرين وإدارة التعقيب الكاتب إسامة الماجد .

وتستمر فعاليات اليوم الثاني يعرض مسرح الصواري مسرحية "طفل زائد عن الحاجة" ، تأليف الكاتب عبدالفتاح قلعه جي وإخراج الفنان إبراهيم خلفان، وتمثيل حسين عبد علي، وريم ونوس وعلي الشعلة، وسينوغرافيا خالد الرويعي.

من جانب اخر وتحت مظلة مهرجان البحرين المسرحي الثاني تم عقد ندوة فكرية يوم امس الأحد تحت عنوان "المسرحيون والدعم الرسمي والمجتمعي" أدارها الفنان محمد الصفار وتضمنت طرح ستة أوراق قدمها مجموعة مسرحيين من مختلف أرجاء الوطن العربي الدكتور سامح مهران من جمهورية مصر العربية، الدكتور عباس القصاب من مملكة البحرين، الدكتور راشد نجم من مملكة البحرين، والأستاذ سلطان النوة من المملكة العربية السعودية، والدكتور سعيد السيابي من سلطنة عمان، والأستاذ شيخ عقباوي من جمهورية الجزائر الديمقراطية.

وقد تناولت الندوة التي بدأت في تمام الساعة ١٠ صباحاً وحتى ٢ ظهراً عدد من المواضيع الهامة التي تندرج تحت عنوان الندوة ومنها طرق الدعم الرسمي والمجتمعي التي صاحبت الحراك المسرحي في البحرين عبر مختلف المراحل التاريخية، تشعب الدعم في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ما يمثله دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعية الحديثة وأساليب الترويج في تطوير الحركة المسرحية في ضوء موقف الفرق المسرحية الأهلية من الدعم الرسمي والمجتمعي من حيث الكم والكيف.

وفي الختام نأمل بأن يكون التنوع في الأفكار والتوجهات المطروحة بالندوة من مختلف أرجاء الوطن العربي سبب لازدهار الحركة المسرحية في الدول المشاركة بالندوة والمهرجان.