DELMON POST LOGO

توقيع اتفاقية تعاون بين كلية "فاتيل" للضيافة وفندق "ريتز كارلتون البحرين" لتطوير كوادر بشرية في مجال الضيافة

وقع المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، مذكرة تفاهم، مع المدير العام لفندق "ريتز كارلتون البحرين"، السيد برنارد دي ڤيل، حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الكلية والفندق وتطوير الكوادر البشرية في مجالات السياحة والضيافة والفندقة.
حضر حفل التوقيع السيدة رشا غول مديرة الموارد البشرية بفندق "الريتز كارلتون البحرين"، والسيدة ليال المحمود مديرة التدريب العملي بكلية "فاتيل" للضيافة.
وصرح المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن "كلية فاتيل للضيافة في البحرين تأسست لدعم الرؤية الاقتصادية 2030 في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من خلال الالتزام بتخريج مواهب وكوادر بشرية عالية الجودة لقيادة مستقبل صناعة الضيافة والسياحة في المملكة".
ونوه إلى "الدور الذي تقوم به الكلية من خلال تحقيق استراتيجية البحرين للسياحة 2022-2026، حيث تعد ركيزة أساسية لتطور قطاع السياحة والفندقة وتحقيق الأهداف المرجوة في تنويع مصادر الدخل المختلفة".
وأشار إلى "سعي الكلية لتمكين طلابها وطالباتها من التدريس والتعلّم وتخريج تلك الكوادر بعد تزويدها بالمهارات والقدرات اللازمة لخدمة المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية".
وأضاف أن "هذا التعاون بين كلية فاتيل وفندق الريتز كارلتون البحرين يشكل أهمية بالغة، خاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات المختلفة بالإضافة إلى كون الفندق يقع تحت مظلة ماريوت الدولية وهي أكبر مجموعة فنادق في العالم".
وتأتي مذكرة التفاهم لتأكيد الشراكة طويلة الأمد بين مزود الضيافة الفاخرة الرائد وكلية الأعمال الدولية المرموقة. وستوفر المذكرة لطلبة فاتيل برامج للإرشاد والتوجيه المهني ومحاضرات علمية، بالإضافة إلى حصول الطلبة على أولوية للانضمام إلى برنامج Voyage العالمي الخاص بالفندق.
بدوره، قال المدير العام لفندق "ريتز كارلتون البحرين"، السيد برنارد دي ڤيل إن "فندق ريتز كارلتون البحرين يفتخر بشراكته مع فاتيل البحرين لتطوير قدرات الطلبة وضمان تقديم أعلى مستويات الجودة في قطاع الضيافة والسياحة". مضيفاً أن "هدفنا هو نقل ممارساتنا المبتكرة إلى الجيل القادم، وبناء نقاط قوة فريدة لمصلحتنا المشتركة، وتوفير الفرص داخل أكبر شركة فندقية في العالم، ومن منطلق هذه الشراكة سنتمكن من تقديم مساهمات كبيرة تدعم هذا القطاع".
وأشار إلى أن "هذه المبادرة سوف تخلق فرصًا ومسارات مهنية لطلبة فاتيل في جميع أنحاء البحرين، في ظل ما يشهده قطاع الضيافة من نمو وازدهار متسارع، وستسهم مذكرة التفاهم في توفير منصة مثلى لصقل مهارات وقدرات الطلبة من خلال التدريبات العملية، الأمر الذي سيؤدي إلى إبراز إمكانياتهم الكاملة".