DELMON POST LOGO

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر ورقة موقف تسلط الضوء على استعداد المملكة لإنترنت الأشياء

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ورقة موقف حول إنترنت الأشياء. وطبقاً لخطة عمل الهيئة لعام 2022-2023، فإن اصدار الهيئة الاخير بعنوان "ورقة موقف حول إنترنت الأشياء"  يحدد المجالات الرئيسية التي تساعد في تطوير "إنترنت الأشياء" بشكل آمن وموثوق في المملكة. كما تغطي الورقة مواضيع مهمه كالخصوصية، وأمن الشبكات و المعدات، والمرونة، والتراخيص.
وتعليقاً على ذلك، قال فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "الجميع يستخدم  العديد من أجهزة إنترنت الأشياء في المنزل والمكتب، ولكن من المتوقع انتشارها مع زيادة استخدامها، مما سيمكن الأجهزة التي كانت غير متصلة سابقاً من الاتصال وتبادل المعلومات مع بعضها البعض، وبين مختلف قطاعات الأعمال."
وأضاف السيد مارينك: "إن من شأن إنترنت الأشياء أن تعود بالكثير من الفوائد على المملكة، ولكن لا تزال توجد العديد من التحديات التي تستوجب المعالجة. وتوفر ورقة الموقف التوجيهات اللازمة للحاصلين على التراخيص والجهات المعنية لضمان حصولهم على الفائدة الكاملة من تطورات انترنت الأشياء الجديدة بطريقة آمنة وموثوقة.  ومن جهتها عملت الهيئة على أن يظل إطارها  التنظيمي قادراً على تمكين المملكة من الاستفادة الكاملة من التطورات الجديدة للتكنولوجيا، بشكل يساعد على أن نكون المكان الذي يزدهر فيه الابتكار".
وتعتبر انترنت الأشياء جزءاً من مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات للتحول الرقمي التي تهدف إلى دعم نشر التقنيات المتقدمة لمنفعة المواطنين والمقيمين والشركات والمشاريع في جميع أنحاء المملكة.