DELMON POST LOGO

هيئة تنظيم الاتصالات تنشر وثيقة الاستشارة العامة حول مسودة العرض المرجعي لشركة بي نت

 

 

 
سعياً منها لتوفير خدمات النطاق العريض بأسعارمعقولة للجميع، وحصول مملكة البحرين على  بنية تحتية ذات مستوى عالمي من اتصالات الاليافالبصرية (شبكة الفايبر)، نشرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة الاستشارة العامة حولمسودة العرض المرجعي لشركة بي نت.
 وتتضمن مسودة العرض المرجعيالمنتجات والخدمات التي تقدمها شركة بي نت للمشغلين المرخصين. وبناءً على التقييمالأولي الذي أجرته الهيئة، فإن الرسوم المقترحة تمثل انخفاضاً كبيراً في أسعارالجملة. وتشير تقديرات الهيئة إلى أن القطاع بأكمله سيستفيد من هذه التخفيضات فيأقرب وقت ممكن. كما تتوقع أن تقوم شركات التشغيل المرخصة بتخفيض الأسعار علىالمستهلكين لتعم الفائدة جميع سكان المملكة.
 وبناءً عليه، تدعو الهيئة جميعالأطراف المعنية بتقديم تعليقاتها ومداخلاتها على جميع جوانب مسودة العرض المرجعيوما إذا كانت مجموعة المنتجات تطابق متطلبات شركات التشغيل المرخصة. وبعد انتهاءالاستشارة، ستدرس الهيئة جميع المداخلات والآراء قبل أن تتوصل إلى قرار بشأن العرضالمرجعي لشركة بي نت.
 وتعليقاً على الاستشارة، قال فيليب مارنيك المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "نحن نسعى إلىضمان حصول جميع المستهلكين في مملكة البحرين على خدمات النطاق العريض ذات المستوىالعالمي بأسعار جيدة. ونعتبر تقديم عرض بالجملة لشركات التشغيل المرخصة آليةتنظيمية مهمة للمنافسة بين الشركات وخيارات المستهلكين. وتقترح استشارة  مسودة العرض المرجعي الجديدة نشر النطاق العريضوسرعات الاتصال المتوفرة في المملكة إضافة إلى خفض الأسعار، وهو ما سيوفر المزيدمن التنافس في سوق التجزئة بشكل يعود بالفائدة على المستهلكين والشركات التيتستخدم خدمات الاتصالات، ويعزز تنافسية البحرين على الساحة العالمية".