DELMON POST LOGO

هيئة تنظيم الاتصالات تطلق منصة "قارن" لتتيح للمستخدمين اختيار الباقات المناسبة

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات منصة "قارن" التي تتيح للمستخدمين إمكانية المقارنة بين أسعار ومزايا مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات لمساعدتهم على اختيار باقات الاتصالات التي تناسب احتياجاتهم.
ويأتي إطلاق منصة"قارن" في إطار التطوير المستمر للسوق التنافسية بين شركات الاتصالات، والذي يركز بشكل خاص على المستهلك. وتشتمل هذه المنصة على عدد من الأسئلة التي تتيح للمستخدمين تخصيص عملية البحث، كما توفر لهم عمليات حسابية  تساعدهم على تقدير حجم البيانات والسرعات التي تناسب احتياجهم.
وتعليقاً على ذلك قال المدير العام للهيئة فيليب مارنيك: "نحن نركز في عملنا على المستهلكين ونعمل على تمكينهم وإمدادهم بالمعرفة والمعلومات بشكل يضمن تنافسية سوق الاتصالات في المملكة ويخدم المستهلكين على أفضل وجه. ويعتبر إطلاق منصة"قارن" نقلة نوعية من حيث الفوائد التي تعود بها على المستهلكين حيث إنها تمكنهم من مقارنة مزايا وأسعار جميع الباقات المتوفرة في السوق واختيار الباقة الأفضل لهم والتي تناسب احتياجاتهم سواء كانت لخدمة الهاتف المتنقل أو النطاق العريض (برودباند) أو الهواتف الثابتة". مضيفاً "بأن الهيئة ملتزمة وحريصة على مواصلة تقديم الخدمات والمبادرات المبتكرة الهادفة إلى توفير المعرفة وتطوير الخبرات وتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مدروسة من خلال المنافسة العادلة".
من جهته قال الشيخ عبدالله بن حمود آل خليفة، مدير إدارة شؤون المستهلك والاتصال في الهيئة: "نظراً للتنافسية العالية في السوق من حيث الباقات ذات المزايا والأسعار المختلفة التي يصعب على المستهلك أن يختار الأنسب والأفضل لاحتياجاته من بينهم، فإن منصة"قارن" تساعد المستهلكين على فهم احتياجاتهم واختيار الباقة الأنسب لهم. وتأتي منصة "قارن" ثمرة تجربة سياسة المستهلك التي تهدف إلى ضمان جميع سياسات قطاع الاتصالات تركز على تعزيز تجربة المستهلك وتحقيق رضاه".