DELMON POST LOGO

"بلاس في سي" و"طوارف" تعلنان عن شراكة استراتيجيةلتسريع الإعداد السلس للشركات في السعودية

تأسيس الشركات الناشئة للمساهمة في مجتمع ريادة الأعمال المزدهر في السعودية

شركة "بلاس في سي" وهي شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري تستثمر في التكنولوجيا في مراحلها المبكرة والشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وثالث أنشط رأس المال الاستثماري من حيث الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثالث من عام 2023. أعلنت VC+ عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة طوارف؛ وهي مجتمع استثماري لتمويل أفضل الشركات الناشئة الإقليمية وتقديم خدمات ريادة الأعمال، لتسريع عملية تأسيس الشركات الاستثمارية تحت مظلتها في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج "Saudi Landing"

تدرك +VC الحاجة المتزايدة لشركة مثل "طوارف" لتسريع وقت التسويق ومساعدة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على مواجهة التحديات التي يفرضها الحصول على الموافقات من دوائر حكومية متعددة وتسريع عملية التأسيس في المملكة العربية السعودية. وبرنامج "Saudi Landing" من طوارف هو حل شامل ينسق مع أكثر من 10 كيانات في المملكة ويقدم إرشادات حول استراتيجيات دخول السوق والمتطلبات التنظيمية وممارسات الأعمال المحلية.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال حسن حيدر، الشريك الإداري لشركة VC+: "فيVC+، استراتيجيتنا هي البحث المستمر عن طرق جديدة ومبتكرة لمساعدة مؤسسينا على تحقيق النجاح. ومع حرص غالبية مؤسسينا على التوسع في المملكة العربية السعودية، كان توقيع مذكرة التفاهم أمرًا أساسيًا لإظهار التزامنا بتعزيز المبادرات التي ستساعد مؤسسينا على تسريع إنشاء العمليات التجارية، واستكشاف فرص التمويل، وتوسيع شبكة المستثمرين. ويسعدنا أن نتشارك مع طوارف، حيث إن من خلال دورهم المحوري كمحفزين، وسجلهم القوي، وفريقهم من الخبراء ذوي الاحترافية العالية بالتأكيد سيساعد شركاتنا الناشئة على حل تعقيدات التأسيس، ومساعدتهم على تحقيق النجاح والتوسع.

تمثل مذكرة التفاهم بين VC+ و"طوارف" علامة فارقة لطريقة جديدة للتعاون بين الطرفين. وبموجب شروط مذكرة التفاهم، ستعمل طوارف مع الشركات التابعة إلى VC+ لتسهيل الإعداد السلس لتأسيسها في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج "Saudi Landing" الرائد. وأغلبهم مواطنون سعوديون. بالإضافة إلى ذلك، سيتبادل الطرفان معًا الصفقات وتحليلات الاستثمار واتجاهات السوق للبقاء على اطلاع دائم بالتحديثات الإقليمية.

وقال سعيد الأنصاري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة طوارف: “يسعدنا أن نعقد شراكة مع VC+ التي تمثل شركات ناشئة رائعة. تعمل رؤيتنا على تطوير استراتيجيتنا لمساعدة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها على تأسيس أعمالهم في النظام البيئي الريادي النابض بالحياة في المملكة العربية السعودية. سيساعدنا هذا التعاون الاستراتيجي على تأسيس هذه الشركات الناشئة في المملكة، وترسيخ مكانتنا كمزود خدمات قوي. بفضل سجلنا الممتاز، وخبرتنا العميقة بالصناعة، وشبكتنا الواسعة، واتصالاتنا القوية في النظام البيئي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، نحن واثقون من أن فريق الخبراء المتفاني لدينا سيكون قادرًا على تقديم أفضل الخدمات في فئتها لكل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تحت مظلة VC+. ونحن نتطلع إلى العمل معهم وتمكينهم من تأسيس أعمالهم من خلال إضافة قيمة لا مثيل لها للمؤسسين.

علما بان   +VC هي شركة رأس مال استثماري تركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة والتي التي تعتمد على التكنولوجيا، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. باعتبارها واحدة من أكثر شركات رأس المال الاستثماري نشاطًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تدعم +VC رواد الأعمال الاستثنائيين والمبتكرين، وتتولى دورًا قياديًا مبكرًا مع المؤسسين لإعدادهم لتحقيق النجاح. تتمثل استراتيجية الشركة الاستثمارية في استهداف 100-200 استثمار أولي، والاستثمار أولاً في المرحلة التأسيسية، والمتابعة في شركات المحفظة الأفضل أداءً حتى Series A.

ومؤسسة الطوارف ، تأسست "طوارف" في عام 2021 وهي مجتمع استثماري تكنولوجي لديه شغف بتمويل ورعاية نمو أفضل الشركات الناشئة الإقليمية. إنها منصة استثمارية تركز على تزويد المستثمرين بإمكانية الوصول إلى فرص الاستثمار في فئة أصول التكنولوجيا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان. بالنسبة للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، فهي عبارة عن منصة للتوفيق لجمع الأموال والتواصل مع المستثمرين. بفضل معرفتها العميقة بالصناعة، وشبكتها الواسعة، واتصالاتها القوية في النظام البيئي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، تهدف طوارف إلى أن تكون المنصة المفضلة لكل من المستثمرين والشركات الناشئة.