DELMON POST LOGO

ألعاب إكس غايمز X Games تعود إلى كاليفورنيا بجولة تشمل عدة مدن في ساحل كاليفورنيا الجنوبي لمدة ثمانية أيام

أكثر من 150 رياضياً محترفاً يتنافسون في رياضات التزلج على اللوح Skateboard والدراجة الهوائية BMX والدراجة النارية  X-Motoفي موسم صيف 2023 لألعاب إكس غايمزX Games

قائمة انتظاربطاقات نهائيات عطلة نهاية الأسبوع (21-23 يوليو) مفتوحة الآن على موقع إكس غايمز لأرض المعارض، ومركز الأحداث الرياضية في فينتورا

إكس غايمزX Games؛ المزود الرائد لمحتوى ألعاب المغامرات الرياضية والمنظّمة لهذا الحدث الشهير، أعلنت عن ترتيباتها لنخبة رياضيّي المغامرة في العالم لإضاءة ساحل كاليفورنيا الجنوبي بسلسلة من الأحداث الأخّاذة الممتدة من سان دييغو إلى فينتورا، ففي شهر يوليو من هذا العام، ستعود ألعاب إكس غايمز كاليفورنيا 2023 بقوة إلى جذور رياضات المغامرة، جاذبةً المعجبين وعشاق الحدث للعودة إلى المغامرة الحية من جديد.
يقول توني هوك؛ الحاصل على الميدالية الذهبية عشر مرات في ألعاب إكس غايمز: "أتطلع إلى رؤية إكس غايمز وهي تعود إلى اللاعبين والمعجبين الكبار باللعبة، وإلى الاحتفاء بالتزلج على الألواح بشكل غير مسبوق، وآمل أن أتمكن من ابتكار بعض الحركات الجديدة بحلول وقت المنافسة هذا العام."
وسيكون هذا الصيف هو المرة الأولى منذ ثلاث سنوات التي يجتمع فيها عشاق الـ إكس غايمز                 معاً للاستمتاع بمنافسات التزلج على اللوح، والدراجة الهوائية، والدراجة النارية في حدث كبير بهذا الحجم، ومتكامل مع مهرجان المعجبين والعروض الموسيقية، وستكون فينتورا بمثابة ميدان المنازلة النهائي، والمحطة الأخيرة في الجولات التي تؤهل أفضل نجوم رياضة المغامرة في العالم للتنافس في أرض المعارض ومركز الأحداث في مقاطعة فينتورا من الجمعة 21 يوليو إلى الأحد 23 يوليو 2023. وستتميز عطلة نهاية الأسبوع بالمنافسات الرياضية، والمهرجان التفاعلي، والموسيقى الحية على مدار ثلاثة أيام.
وصرح عمدة مدينة فنتورا؛ جو شرودر: "تتمتع مدينتنا بتاريخ طويل في دعم الأحداث الكبيرة، ويشرفنا أن تختارها إكس غايمز لاستضافة هذه المنافسة الدولية المرموقة في يوليو". وأضاف: "نتطلع إلى الترحيب بالآلاف من الرياضيين والمشجعين في مجتمعنا، وأن نُظهر للعالم جميع الأشياء الفريدة التي تتميز بها فينتورا في تجربة لا تُنسى."
وقال ستيف فليسلر، الرئيس التنفيذي لإكس غايمز: "تسعدنا العودة إلى موطن رياضات المغامرة هذا الصيف. نحن نعيد تصوّر وتنظيم الأحداث على طول ساحل كاليفورنيا لنقدم تجربة لا تنسى لعشاق الحدث، سواء شاهدوا الحدث شخصياً أو عبر البث المباشر". وتابع ستيف: "فنتورا تفرش السجادة الحمراء لزوارها، وتوفر الخلفية المثالية للمحيط والجبال لعرض المهارات التي لم يتم القيام بها من قبل، والارتقاء برياضات المغامرة، والاحتفاء بأعظم الرياضيين على هذا الكوكب في مجالاتهم الاحترافية هذه".
وتتشارك إكس غايمز مع هيئة السياحة في كاليفورنيا، وشركة ركاب السكك الحديدية في حملة صيفية توعوية للجمهور في المنطقة المحيطة، لتوفير طريقة مستدامة للسفر عبر الساحل لحضور كل حدث من أحداث إكس غايمز. ويعتبر باسيفيك سيرف لاينير ""Pacific Surfliner ثاني أكثر طرق السكك الحديدية ازدحاماً في البلاد، وواحداً من أكثر طرق القطارات جمالًا في أمريكا، حيث يسافر القطار على طول ساحل جنوب كاليفورنيا، عبر مناظر طبيعية متنوعة تشمل الشواطئ والممرات الجبلية المنخفضة والمناطق الزراعية، أما محطة فنتورا فهي جزء من ساحة انتظار السيارات، وسينزل المشجعون فيها على بعد أمتار قليلة من مكان إقامة نهائيات نهاية الأسبوع.
توضّح كارولين بيتيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة السياحة في كاليفورنيا أنه: "لعقود خلت، كانت كاليفورنيا مركزاً لرياضات المغامرة، إذ قدمت بعضاً من أكثر الرياضيين موهبة في العالم، وكان حرياً بإكس غايمز أن تعود إلى الوضع والمكان المثالي للعبة، والاحتفاء بالثقافة التي ألهمت هذه الأحداث المذهلة. يشرفنا استضافة إكس غايمز في فينتورا، ولا يسعنا الانتظار لرؤية الجيل القادم من الرياضيين الأكثر مهارة يعتلون خشبات المسرح والساحات."
رسمياً، ستنطلق ألعاب إكس غايمز كاليفورنيا في سان دييغو يوم الأحد 16 يوليو، بمسابقات التزلج على اللوح والدراجة الهوائية، وسيتنافس عشرة من أفضل رياضيي المغامرة في لعبتي لوح التزلج والدراجة الهوائية على الميداليات الذهبية الأولى في إكس غايمز كاليفورنيا 2023. واستكمالًا لجولتها في الساحل، ستعتمد إكس غايمز كذلك نقل المنافسات والأحداث بتقنية النوافذ المنبثقة، بالإضافة إلى تنظيم حفل إطلاق المنافسات في لوس أنجلوس خلال الأسبوع التالي، قبل أن تتوج بثلاثة أيام من المنافسة في فنتورا.
قائمة الانتظار لـحضور فعاليات إكس غايمز كاليفورنيا 2023 مفتوحة الآن. انقر هنا للانضمام إلى قائمة الانتظار والحصول مبكراً على التذاكر، علماً أنه سيتم طرح التذاكر للبيع العام يوم الأربعاء 10 مايو، الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.
وسيتم نقل أحداث المنافسات على الميدالية الذهبية مباشرة على شبكتي ABC وESPN بالإضافة إلى بثها مباشرة عبر الإنترنت.
وستعرض إكس غايمز كاليفورنيا 2023 في نسختها الصيفية قائمة كاملة من الأحداث، متضمنةً ما يأتي من الأحداث التي ستجري في الأسابيع المقبلة:
لوح التزلج Skateboard: المتنزه Park، والشارع street، وأفضل حركة في الشارع Street Best Trick، والتزلج على اللوح العمودي Vert، وأفضل حركة تزلج على اللوح العمودي Vert Best Trick
الدراجة الهوائية BMX: المتنزه Park، وأفضل حركة في المتنزه Park Best Trick، والشارع street، والطريق الترابي Dirt، وأفضل حركة في الطريق الترابي Dirt Best Trick
الدراجة النارية في الطرق الوعرة Motocross: أفضل حركة Best Trick، والقفز عن المنحدر QuarterPipe High Air، وأفضل قفزة ويب Best Whip
وتضم قائمة الرياضيين المدعوين إلى منافسات إكس غايمز 2023 الرياضيين الحاصلين على الميداليات الذهبية لعام 2022 وهم:
لوغان مارتن: الدراجة الهوائية في المتنزه BMX Park
مايك فارغا: أفضل حركة ديف ميرا للدراجات في المتنزه -
Dave Mirrra BMX Park Best Trick
غاريت رينولز: الدراجة الهوائية في الشارع - BMX Street
داود غودزيك: الدراجة الهوائية في الطريق الترابي - BMX Dirt
جوليان فانستيبين: الدراجة النارية - أفضل قفزة ويب - Moto X Best Whip
روب أدلبيرج: الدراجة النارية - أفضل حركة - Moto X Best Trick
كولبي راها: الدراجة النارية – القفز عن المنحدر - QuarterPipe High Air
شين أونيل: التزلج في الشارع – رجال SKB Men's Street
موميجي نيشيا: التزلج في الشارع- سيدات - SKB Women's Street
جيمي فاي: التزلج في الشارع- أفضل حركة - SKB Street Best Trick
كيران وولي: التزلج في المتنزه رجال - SKB Men's Park
سكاي براون: التزلج في المتنزه - سيدات - SKB Women''s Park
جيمي ويلكينز: التزلج على اللوح العمودي- رجال - SKB Men's Vert
إيليوت سلون: أفضل حركة تزلج على اللوح العمودي - KB Vert Best Trick
وسيبدأ موسم الصيف لـمنافسات إكس غايمز أبكر مما كان عليه الحال سابقاً، مما يمنح رياضيي المغامرة والمشجعين فرصة أكبر لحضور أو مشاهدة جيل جديد من الرياضيين والأساطير.
المحطة الأولى على الطريق إلى إكس غايمز ستكون إكس غايمز اليابان، في الفترة من 12 إلى 14 مايو، مع أكثر من 100 رياضي في التزلج والدراجة الهوائية والدراجة النارية، وسيُنقل الحدث على شبكة ESPN ويُبث فو الوقت نفسه مباشرة على الإنترنت، كما أن طوني هوك سيعود إلى المنافسة على أفضل حركة تزلج على اللوح العمودي في اليابان "Vert Best Trick in Japan”، وهي المحطة التالية يومي 22 و23 يونيو في سولت ليك سيتي، حيث سيتأهل أفضل ثلاثة رجال وثلاث سيدات للمنافسة في إكس غايمز كاليفورنيا.
أما الإعلان عن البرنامج الكامل لفعاليات إكس غايمز كاليفورنيا 2023، والرعاة والرياضيين فسيتم في الأسابيع المقبلة.