DELMON POST LOGO

العطس .. اسبابه وتفادية وعلاجه

بقلم : د. تشارلس واير

لدي أعلى صوت تريد سماعه. على محمل الجد ، لقد عطست في مراكز التسوق وأصبح المركز التجاري بأكمله هادئًا. أعطس حول العائلة ، وهم يركضون بحثًا عن غطاء. ولا أجرؤ على العطس أثناء القيادة ، فقد انحرف أو ما هو أسوأ.

لقد انبثق الربيع لذا ربما نسمع المزيد من هذه التنبيهات الغريبة أو الصاخبة أو المضحكة القادمة. قبل بضع سنوات ، إذا عطس أي شخص ، فسيتم توجيه منظف الهباء الجوي في اتجاه الشخص. لكن لماذا نعطس؟

يحدث العطس عندما يحفز أحد المهيجات العصب الثلاثي التوائم. هذا التحفيز يسبب التهابًا في الواقع وينبه الدماغ إلى وجود مشكلة يجب التخلص منها في رئتينا ، أو أي جانب آخر من جوانب مجرى الهواء لدينا. لذلك ، نطلق بعنف دفقة من الهواء تحتوي على مخاط وأحيانًا بكتيريا أو فيروسات ، لإفراغ الدخيل. عندما يكون هناك نزلة برد أو إنفلونزا أو حساسية ، فإنك تعطس بسبب هذا الالتهاب في العصب ثلاثي التوائم.

أهمية فهم العطس هو التهاب العصب. كيف يمكنك التحكم في الالتهاب والتخلص منه؟

شرب الشاي! الليمون والزنجبيل والنعناع والمريمية والمريمية والخزامى وإكليل الجبل والهيل والشمر والأوريغانو كلها أنواع شاي يمكنك شربها بمفردها أو بمفردها للمساعدة في التهاب تجويف الأنف.

قم بشطف ملح البحر ، صودا الخبز ، الماء النقي. يمكنك استخدام وعاء netti أو قطارة.

يمكن أن يساعد تبخير الوجه بإكليل الجبل والنعناع وزيت الأوريجانو والزنجبيل والزيوت الأساسية للقرفة.

رذاذ محلول ملحي للحفاظ على تجويف الأنف رطبًا.

استراحة

يمكن أن تسمح كميات كبيرة من حساء المرق الصافي لنباتات تجويف الأنف بالشفاء.

العطس هو رد فعل لمشكلة يحمينا نظامنا العصبي منها. إشارة التسبب في الالتهاب هي آلية يمكن السيطرة عليها عندما يكون رد الفعل مفرط النشاط أثناء نزلات البرد والإنفلونزا وموسم الحساسية.