DELMON POST LOGO

المغذيات النباتية افضل الطرق لتحسين مناعة الجسم

بقلم : د. تشارلس واير
تؤثر مشاكل المناعة مثل الحساسية والمناعة الذاتية والطاقة المنخفضة وسوء صحة الدماغ والالتهابات المزمنة على مليارات الأشخاص حول العالم. وهذا يشمل الأطفال أيضًا !!!
وهذه المشاكل تزداد سوءا.
في حين أن معظم الحديث حول الصحة المناعية يدور حول "تعزيز" المناعة لمحاربة الميكروبات ، فإن أحدث العلوم يخبرنا أن هناك الكثير لهذه القصة.
أظهرت الأبحاث أن اختياراتك اليومية تلعب دورًا كبيرًا في صحتك المناعية ويمكن أن يؤثر ذلك على مستويات طاقتك وصحتك العقلية وحتى صحة أمعائك.
الخبر السار هو أننا نعلم الآن أن أحد أهم أجزاء هذه المحادثة هو الطعام الذي تتناوله. نعم ، النظام الغذائي هو أسهل طريقة لتحقيق أقصى تأثير على صحة عائلتك.
نتعلم الآن أن اختيار أطعمة معينة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية قد يساعدك في بناء نظام مناعي أكثر توازناً ومرونة.
العديد من هذه الأطعمة تحت أنفك مباشرة ، مخفية على مرأى من الجميع.
تعلم أن تأكل الخضروات ، فهذا هو مفتاح وجوهر ما توصلت إليه الأبحاث لتحسين المناعة والمغذيات النباتية.
الملفوف الأحمر ، اليام الأرجواني ، قوس قزح السويسري السلق ، الكرنب الأخضر ، التوت الأسود ، العنب البري ، الجزر الموروث - هذه ليست سوى عدد قليل من الألوان التي يمكنك تقديمها.
تعتبر الأطعمة المخمرة رائعة بالنسبة للميكروبيوم - الزبادي ، الكفير ، الزيتون ، المخللات ، الكيمتشي ، العجين الحامض ، التمبيه ، يمكن أن تكون من الخيارات الحيوانية أو النباتية ، تظهر الأبحاث أن هذه الأطعمة غنية بفيتامينات ب وكذلك البروبيوتيك.
تعتبر الأسماك الزيتية والأسماك التي يتم صيدها من البرية والخضروات البحرية مصادر رائعة للمعادن والمغذيات النشطة بيولوجيًا.
التوابل والأعشاب لتتبيل الأطعمة - الزعتر ، وإكليل الجبل ، والكمون ، والكزبرة ، والثوم ، والكراث (نعم ، إنها نباتية!) ، الفلفل ، ملح البحر السلتي ، الزنجبيل ، البقدونس ، الشمر ، الهيل ، الزعتر ، الريحان ، القرفة ، خمس بهارات ، اليانسون ، دونغ غوي ، الجينسنغ ، بذور الهندباء ، بذور الفجل ، بذور السمسم ، والقائمة تطول !!!!
ابحث عن طرق لدمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي. قم بتدوير الأطعمة الخاصة بك يوميًا وموسميًا حتى تحصل على أفضل فرصة للحصول على مناعة مثالية!