DELMON POST LOGO

لقاء جمعية نهضة فتاة البحرين بالمتضررين المسجلين في برنامج خطوة للمشاريع المنزلية

استضاف مكتب دعم المرأة المعيلة التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين مساء امس الأول الثلاثاء 2 مايو 2023 المسجلين المتضررين من برنامج خطوة للمشاريع المنزلية التابع لوزارة التنمية الإجتماعية برعاية رئيسة الجمعية أ. نادية المسقطي و حضور رئيسة الإتحاد النسائي البحريني أ. أحلام رجب ومجموعة من إداريات وعضوات الجمعية .
جاء هذا اللقاءِ للوقوف على الصعوبات التي يواجهها العاملون  لحسابهم الخاص  جرَّاء ما استُجدَ من أحداثٍ حول  تغير بعض القرارات المتعلقة بالتسجيل والقبول ضمن برنامج خطوة للمشاريع المنزلية التابع لوزارة التنمية الإجتماعية الأمر الذي أدى لتوقف طلبات المعظم منهم لتصبح قيد الدراسة  حتى اللحظة دون أن يتبين  لأصحابها الحل الواضح لمصير مستقبلهم المجهول رغم استكمالهم كافة الشروط التي تأهلهم للحصول على حقهم في الإنضمام للتأمين الإجتماعي
وقد حضر من الجانب الرسمي مجموعة من أعضاء مجلس النواب :سعادة النائب زينب عبد الأمير  ، سعادة النائب إيمان شويطر  ، سعادة النائب محمد الرفاعي ، سعادة النائب حنان الفردان ، سعادة النائب باسمة مبارك ، سعادة النائب جليلة علوي ، سعادة النائب محمد الحسيني ، سعادة النائب عبد الحكيم الشنو  ، وسعادة النائب محمد العليوي .
حيث أكد الحضور من الجهات الرسمية والأهلية بعد سماعهم لمعاناة المسجلين في برنامج خطوة على مساندتهم الكاملة مع أصحاب هذه الطلبات لكونها حقٌّ أصيل لكل مواطن بحريني لضمان العيش الكريم له ولأسرته وعلى الخصوص تلك الطلبات المستوفية الشروط .
كما وسيعمل الجميع بالتعاون مع جمعية نهضة فتاة البحرين على جمع وتنظيم الطلبات واستيفاء ملئ الإستبيان المتعلق بالدراسة التي تقوم بها الجمعية حول "قياس أوضاع العاملين لحسابهم الخاص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" تمهيداً لرفعها بالتعاون مع السادة النواب للجهات المعنية وذلك لإتخاذ الإجراءات اللازمة حول هذا الملف الهام الذي يمس شريحة واسعة من فئة العاملين لحسابهم في المشاريع الخاصة.