DELMON POST LOGO

توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير الأعمال بين جمعية سيدات الاعمال البحرينية وسيدات أعمال من روسيا

أكّدت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي توقيع مذكراتي  تفاهم مع المنظمة العامة لسيدات الأعمال لعموم روسيا ومع الرابطة الوطنية للمرأة - نادي النساء الناجحات (CSW).
جاء ذلك خلال زيارة وفد من سيدات أعمال من روسيا الإتحادية إلى مقر جمعية سيدات الأعمال البحرينية. نتوجه بالشكر الجزيل إلى سعادة السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية على التنسيق وترتيب زيارات ولقاءات الوفود بين البلدين  بغرض تفعيل وتنشيط التبادل التجاري والاقتصادي.
تأسست المنظمة العامة لعموم روسيا - اتحاد النساء المسلمات في روسيا ("UMWR") في 12 أبريل 2012 ، وعقد المؤتمر الأول للمرأة المسلمة في روسيا في تاريخ روسيا الحديثة في موسكو. المنظمة مسجلة رسميًا لدى وزارة العدل في الاتحاد الروسي. أهداف UMWR هي تعزيز وتنشيط المرأة المسلمة في الحياة العامة والاجتماعية والثقافية و الاقتصادية  في روسيا ، لتشكيل الأسس الأخلاقية في المجتمع على أساس دراسة وتطوير الاقتصاد ونشر القيم الروحية والثقافية الإسلامية.
تأسست المنظمة العامة لسيدات الأعمال لعموم روسيا - الرابطة الوطنية للمرأة "نادي النساء الناجحات" في عام 2019، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية ، أسستها مجموعة من النساء الروسيات ، لتمكين المرأة وتعزيز أدوارها في الاتحاد الروسي وفي جميع أنحاء المنطقة ، سيدات أعمال محددات عبر مجموعة واسعة من النساء ، الأنشطة الإقليمية والدولية والتجارية والاقتصادية.
وأشارت جناحي إلى بأنه تم  توقيع  مذكرات تفاهم لاستمرارية التعاون في عديد من القطاعات، لافتة إلى ان التعاون سوف يكون بحسب طبيعة أعمال عضوات الوفد اللاتي قمن بزيارة مملكة البحرين، موضحة ان الوفد يضم شخصيات نسائية تمثل مختلف القطاعات الشركات والمؤسسات الخاصة، وذلك بهدف بحث سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والرياضية والتعليمية لتهيئة العضوات وتشجيعهن للتوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.
وفي لقاء الجمعية بالجمعيتين، تناول ‏اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية التجارية بين قطاعي سيدات الأعمال في البحرين ‏وروسيا بما يخدم المصالح المشتركة، وأكدت السيدة إيلينا ماتفيفا رئيسة المنظمة العامة لسيدات الأعمال لعموم روسيا - الرابطة الوطنية للمرأة "نادي النساء الناجحات" بتنظيم لقاءات ثنائية للسيدات الأعمال على حسب نشاط وحجم الشركات التجارية بين البلدين.
وخلال الزيارة عرضت سيدات الأعمال الروسيات طبيعة أعمالهن، وناقشن مع سيدات الأعمال البحرينيات سبل التعاون.
و تم التنسيق و الترتيب  لزيارة الوفد البحريني من جمعية سيدات الأعمال البحرينية  إلى روسيا في فبراير  ٢٠٢٢و زيارة الوفد الروسي إلى البحرين لعام ٢٠٢٢.