DELMON POST LOGO

تكريم رئيسة جمعية سيدات الأعمال ضمن «المؤتمر العالمي السابع للريادة والابتكار والتميز»

جناحي: تكريس لمكانة البحرين على صعيد ريادة الأعمال خليجيا وإقليميا

  شاركت جمعية سيدات الأعمال البحرينية ضمن فعاليات «المؤتمر العالمي السابع للريادة والابتكار والتميز» الذي استضافته إمارة دبي مساء الأحد الماضي وعلى مدار يومين، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، وحضوره.. وذلك بالتعاون مع «الهيئة العالمية لتبادل المعرفة»، و«الهيئة الدولية للتسامح».
 وقد تكريم سيدة الأعمال أحلام يوسف جناحي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية من المملكة بالإضافة إلى كل من السيد خالد راشد الزياني والسيد جواد يوسف الحواج ضمن نخبة من المتميّزين في الريادة والابتكار إقليمياً وعالمياً، وشهد الحفل تكريم نخبة من المتميّزين من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة لكويت، سلطنة عُمان ومصر وتونس والمغرب والسودان، ودول أخرى مثل ألبانيا وإيطاليا والهند وكوسوفو.
وبهذه المناسبة، قالت جناحي في تصريح صحفي أن مشاركة الجمعية جاءت كممثل لمملكة البحرين في هذه الفعالية المتميزة لدعم الريادة والابتكار والتميز على المستوى الدولي والإقليمي، وهي ثمرة لعمل الجمعية الدؤوب على المستوى الخليجي والإقليمي ومساهماتها المتميزة بهذا الصدد وخاصة على صعيد ريادة الأعمال.. وقد تم استضافة السيدة أحلام جناحي ضمن المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر في اليوم الأول ضمن جلسة نقاشية تحت عنوان "رواد الأعمال".
وأشارت جناحي إلى أن التكريم كرس "سمعة البحرين" الطيبة على صعيد ريادة الأعمال عربيا ودوليا بما قدمته من نماذج متميزة على صعيد ريادة الأعمال إقليميا وعالميا، بما في ذلك النموذج البحريني الذي تم اعتماده من قبل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" وسجل باسم المملكة.. وكذلك العشرات من قصص النجاح المتميزة في قطاع ريادة الأعمال تشرفت الجمعية بمساهماتها في مساعدة عدد كبير من هذه القصص التي انتمت لعضوية الجمعية.
مشيدة في هذا الصدد بالدور الكبير الذي لعبه المجلس الأعلى للمرأة في البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم  على مدار أكثر من 20 عاما دعم خلالها أفكار الريادة والابتكار بكل أصناف الدعم والمساندة.
وتابعت قائلة " الجمعية حريصة أشد الحرص على المضي قدما في دعم أعضائها من رائدات الأعمال والمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تواجههم من خلال التواصل مع كافة قنوات صنع القرار داخل المملكة ، وهو ما سيساهم بشكل كبير في التطور النوعي للاقتصاد الوطني وخاصة على صعيد القطاع الخاص".
وتضمن الاحتفال تكريم شخصيات بارزة من الرعيل الأول في الإمارات، ومنهم المستشار إبراهيم بوملحة، وعبد الغفار حسين، وتريم عمران، وعبدالله عمران، وسلطان العويس، ونخبة من المفكرين والمثقفين الذين أثروا العمل الوطني الإماراتي والعربي بشكل عام.
كما شهد اليوم الثاني من المؤتمر جلسات حوارية تقدم فيها نماذج عملية للريادة والابتكار والتميز، من رواد القرن العشرين من مختلف دول العالم.