DELMON POST LOGO

آرت كونسيبت يقدم المعرض الشخصي بعنوان " ترانيم لا نهائية" للفنان اليمني حكيم العاقل

يقدم آرت كونسيبت المعرض الشخصي بعنوان " ترانيم لا نهائية" للفنان اليمني حكيم العاقل وذلك من ضمن فعاليات ربيع الثقافة 2024.

يقام الافتتاح الرسمي في آرت كونسيبت في حديقة الأندلس، القضيبية يوم الأحد 14 يناير 2024 الساعة 7:00 مساءً. في هذا المعرض، يحول الفنان حكيم حركة الراقصين الآسرة وألحان الموسيقيين إلى مزيج من اللوحات الفريدة. تأخذنا هذه اللوحات إلى المشهد الخاص الذي يكمن في ذاكرته على مر السنين. تنبض هذه الأعمال الفنية بالألوان الجميلة والمشاعر التي تنتقل إلى المشاهد وكأنه يسمع هذه الترانيم.

"عندما أﺷــﺎھد وأﺳــﻣﻊ اﻟﻌﺎزﻓﯾن واﻟراﻗﺻــﯾن ﺑﺣرﻛﺎﺗﮭم وﺗوﺣدھم ﻣﻊ اﻷﻧﻐﺎم ﯾﻧطﻠﻖ ﻋﻧدي اﻟﺧﯾﺎل إﻟﻰ أﻗﺻــﻰ ﻣدى وأرﯾد ﺗﺣوﯾل ھذه اﻟﻣﻘطوﻋﺎت اﻟﻣوﺳـﯾﻘﯾﺔ إﻟﻰ ﺧطوط ﻣﻠوﻧﺔ ﻣﺷـﺣوﻧﺔ ﺑﺎﻟﺗﻌﺎﺑﯾر والإﻧﻔﻌﺎﻻت اﻟﺗﻲ ﯾﺗواﺷـﺞ ﻓﯾﮭﺎ اﻟﺻــوت ﻣﻊ اﻟﻠﺣن اﻟذي ﯾﺗﺣول ﻋﻧدي إﻟﻰ ﻣوﺳــﯾﻘﻰ ﻟوﻧﯾﺔ ﻣن ﺧﻼل اﻻﺷــﻛﺎل وإﯾﻣﺎءات اﻷﯾدي وﺗﻌﺎﺑﯾر اﻟوﺟوه اﻟﺗﻲ ﺗﺗﻣﺎﯾل ﻣﻊ الألحان وﻛذﻟك ﺣرﻛﺎت اﻟراﻗﺻﯾن ﻷﺟﺳﺎدھم ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻣن اﻻندماج اﻟﻛﻠﻲ ﺑﯾن اﻟﻌﺎزﻓﯾن وﺗﻣﺎﯾل اﻟراﻗﺻﯾن."  

"ﺗﺧﺗزل ذاﻛرﺗﻲ اﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻣﺷـﺎھد اﻟﻣؤﺛرة ﻟﻠراﻗﺻـﯾن واﻟﻌﺎزﻓﯾن ﻓﻲ الأﺳـواق اﻟﺷـﻌﺑﯾﺔ وﻓﻲ الأﻋراس والأﻋﯾﺎد وﺗظل ﺻدى ھذه اﻷﻧﻐﺎم ﺗطﺎردﻧﻲ إﻟﻰ ﺣد اﻟﺗﺷﺑﻊ اﻟﻛﻠﻲ."

"ﻓﻲ ھذه اﻟﺳـﻠﺳـﻠﺔ ﻣن اﻟﻠوﺣﺎت اﻟﺗﻲ أﻧﺗزﻋﮭﺎ ﻣن ذاﻛرﺗﻲ ﻛﻣﺷـﺎھد ﺗﺄﺗﻲ ﻋﻠﻰ ﺷـﻛل وﻣﺿـﺎت اﺧﺗزاﻟﯾﺔ ﻟﻠﺣظﺎت ﻋﺷـــﺗﮭﺎ ف أقوم ﺑﻌﻣل اﻟﺗﺧطﯾطﺎت اﻷوﻟﯾﺔ ﻟﻠوﺣﺔ ﻛﻣﻔﺗﺎح ﻟﻠﻔﻛرة اﻟﺗﻰ ﺗﺗﺣول وﺗﺗﺑدل اﻟﻰ أن ﺗﻛﺗﻣل اﻟﻠوﺣﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﻣر ﺑﺳﻠﺳﻠﺔ ﻣن اﻟﺗﻐﯾرات اﻟﺷﻛﻠﯾﺔ واﻟﻠوﻧﯾﺔ."

"ﺗظل ھذة اﻟﻔﻛرة ﺗﻼﺣﻘﻧﻲ وﺗﺄﺗﻲ ﻋﻠﻰ ﺷـــﻛل وﻣﺿـــﺎت ﺗﻧﺗﮭﻲ ﺑﻠوﺣﺔ ﺗﺗﻣﺛل اﻟﻣوﺳـــﯾﻘﻲ أو اﻟﺗراﻧﯾم اﻟﻘرﯾﺑﺔ ﻣن اﻟﻘﻠب ﻓﮭذه اﻟﺣﺎﻟﺔ اﻟوﺟداﻧﯾﺔ ﺗﺣوﻟت إﻟﻰ ﻣﺷـروع ﻣﻌرض ﯾﺟﺗر ﺗﺟﺎرب ﻣﺧﺗﻠﻔﺔ وأﺧﺗرت أن أﻧﻔذ ھذه اﻟﺳـﻠﺳـﻠﺔ ﺑﻌﯾن اﻟطﺎﺋر اﻟﺷـﻣوﻟﯾﺔ اﻟرؤﯾﺔ واﻹﺣﺳـﺎس اﻟﺗﺻـﺎﻋدي ﻟﻠﻣﺷـﮭد اﻟﺷـﺎﻣل ﻟﻠرؤﯾﺔ ﻣن أﻋﻠﻰ إﻟﻰ أﺳـﻔل ﺗﺷـﺎھد اﻟﻌﯾن ﻛل ﺷـﻲء وﻓﻖ ﺗﻧﺎﻏم اﻟﺣرﻛﺎت اﻷﯾﻣﺎﺋﯾﺔ ﻟﻠﺷـﺧوص ﺑﺗﻛوﯾﻧﺎت ﻣﺗﺣرﻛﺔ ﻓﻌﯾن اﻟطﺎﺋر ھﻲ رؤﯾﺔ ﻣﺟﺎزﯾﺔ ﻟﻠﻛﺎﺋﻧﺎت اﻟﺗﻲ ﺗﺗﺣرك ﺑﺎﺧﺗﻼل ﻣﻧظوري ﻓﻧﻲ وﺗﺗﺄﻟف ﻟوﻧﯾﺎً وﺣرﻛﯾﺎً ﻟﺗﻘدم ﻣﺷـﮭدﯾﺔ ﻏﯾر ﻣﺄﻟوﻓﺔ ﻟﻠﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻟﺗﻛوﯾﻧﯾﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﻘط دﻓﻌﺔ ھﺎﺋﻠﺔ ﻣن اﻟﻣﺷﺎﻋر اﻟوﺟداﻧﯾﺔ ﻟﯾﺻﺑﺢ أﻛﺛر ﺗراﺑطﺎً ﻣﻊ ﻓﻛرة اﻟﻠوﺣﺔ ﺑﺗﻧوﯾﻌﺎﺗﮭﺎ اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ."  

"ﺗﺗﯾﺢ ﻟﻲ ﻧظرة ﻋﯾن اﻟطﺎﺋر إﺧﺗزاﻻت وﻣﻌﺎﻟﺟﺎت ﻓﻧﯾﺔ ﺣرة ﯾﻔرﺿــﮭﺎ اﻟﺧﯾﺎل اﻟذي ﯾﻠﻌب دوراً أﺳــﺎﺳــﯾﺎً ﻓﻲ ھذه الإﺑﺗﻛﺎر وﺧﻠﻖ ﻧﻣوذج ﻣﺧﺗﻠف وﻣﻐﺎﯾر ﻟﻠﺳﺎﺋد."  

حكيم العاقل فنان تشكيلي وناقد يمني بارز. حصل على ماجستير في الآداب من أكاديمية موسكو الحكومية عام 1994. وهو عضو مؤسس في رابطة الفنانين التشكيليين اليمنيين. تم اقتناء أعماله الفنية من قبل العديد من المتاحف ومؤخراً من قبل متحف بارجيل في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة.

آرت كونسيبت٬ مساحة مبتكرة في المشهد الفني البحريني٬ ويستمد فكرته من الشغف بالفنون، والإيمان بإمكانيات الفنانين وأهمية مشاركة المعرفة والخبرة. ويساهم في توفير فرص للفنانين المحترفين والناشئين وأعضاء المجتمع المحلي وذلك من خلال استراتيجية ديناميكية تسير جنبًا إلى جنب مع هوية الفنان وفلسفته لمتابعة تحديات سوق الفن العالمي وذلك باعتبارها القيم الأساسية لتعليم مفهوم الفن وتطوير الذات من خلال الدورات وورش العمل والمحادثات المفتوحة المجانية. يوفر آرت كونسيبت خدمات التصوير الفوتوغرافي والاستشارات الفنية والتصميم الداخلي.  يستمر المعرض حتى 7 فبراير 2024 من الأحد إلى الخميس، من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً.