DELMON POST LOGO

"برنامج صناع القرار الاقتصادي الخامس" يستضيف خبيرة العلاقات العامة والتسويق "زهراء طاهر"

 واصل برنامج "صناع القرار الاقتصادي الخامس" الذي تنظمه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم فعالياته باستضافة خبيرة العلاقات العامة والإعلام الأستاذة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة "فينمارك كومينيكشنز" المؤسس لمنتدى الشرق الأوسط للاستدامة، وذلك في محاضرة بعنوان "الاتصال و التواصل لتفادي دخول عنق اي زجاجة ".

 يقام برنامج "صناع القرار الاقتصادي الخامس" برعاية كريمة من معالي رئيس مجلس الشورى البحريني السيد علي بن صالح الصالح خلال الفترة من 13 نوفمبر 2023 إلى منتصف فبراير 2024م،  ويشتمل على 32 محاضرة هذا العام مقسمة إلى جزئين، ويقدمها محاضرون من 6 دول مختلفة في حين من المتوقع أن يستفيد منها حضور من العديد من الجنسيات يقدرون بأكثر من 700 شخص على مدار فترة البرنامج التي تمتد لأكثر من 3 أشهر، تحت عنوان رئيسي "التسويق .. حل للخروج من عنق زجاجة كورونا".

 وتناولت المحاضرة شرحا للفارق بين مفهومي الاتصال والتواصل، وسبل تحقيق تواصل فعال بين أصحاب الشركات الصغيرة وعملائهم بأقل كلفة ممكنة، واستعرضت المحاضرة الأستاذة زهراء طاهر جانب كبير من خبراتها في قطاع التسويق والعلاقات العامة والإعلام، وقدمت العديد من النصائح العملية للحضور من خبرتها التي تمتد لأكثر من 20 عاما في هذا المجال.. مؤكدة على أهمية تحديد أهداف كل شركة وخطة عملها وجمهورها المستهدف من اليوم الأول لتأسيسها.. مشيرة إلى أن التقنية التكنولوجية والإنترنت ساعدا في تطوير الأساليب الإدارية كثيرًا وتطوير الاتصال، وأهم عامل في الإدارة الصحيحة هو التواصل الجيد مع محيط العمل.

وشهدت المحاضرة حوارا تفاعليا كبيرا بين الحضور استطاعت من خلاله المحاضرة إشراك الحضور في مجموعات عمل، لتدريبهم بشكل عملي فعال على أهم محاور ومضامين المحاضرة.

وصرح سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن البرنامج هذا العام يستضيف نخبة من المحاضرين المتميزين على أعلى مستوى من ‏الكفاءة الأكاديمية والخبرات العملية على مدار فترة البرنامج التي تمتد لأكثر من 3 أشهر وتشتمل على 32 محاضرة هذا العام مقسمة إلى جزئين، منهم منهم الدكتور لؤي الخاجة "مملكة البحرين"، الأستاذ محمد الدوسري "مملكة البحرين"، الدكتور مروان عثمان "مصر"، الأستاذة زهراء طاهر "مملكة ‏البحرين"، الأستاذ محمد تملي من "مملكة الأردن"، الأستاذ علي سبكار "مملكة ‏البحرين"، الأستاذة نهال الأشقر "جمهورية مصر العربية"، الأستاذة سميرة علي بابا "البحرين"، المهندس ياسر ‏غلاب "المملكة المتحدة"، الأستاذ حسن صيادي من "البحرين"، المستشار حمزة المبيضين، والأستاذ بخيت الحارثي من "المملكة العربية السعودية" إلى جانب ممثلين عن بعض الجهات المعنية بشئون صغار ‏المؤسسات ورواد الأعمال في البحرين مثل تمكين وصادرات وغيرها.‏