DELMON POST LOGO

  فريق الطائرة النسائي لنادي توبلي يخسر امام القادسية بسبب الضغوط على النادي لالغاء الفريق

 
في توجه مخالف لمشاركة العنصر النسائي في المجالات الرياضية ، استنكر عدد من علماء واهالي توبلي تشكيل نادي توبلي الرياضي الثقافي لفريق كرة الطائرة يشارك في مسابقات البحرين ، رغم ان اللاعبات يلعبن وهن محجبات وبلباس شرعي، وادى هذا الموقف الى خسارتهم امام فريق القادسية يوم امس .
وقد طالب عدد من المتشددين دينيا استقالة ادارة نادي توبلي بسبب تشيكل فريق الطائرة النسائي، وهو الامر الذي يشبه مطالبة نادي الديه في فترة الخمسينات استقالة ادارة نادي الديه لان الادارة قد اشترت " مذياع" لسماع الاخبار، ونجوا في حينها .
وقد نشرت مواقع التواصل الاجتماعي تلك الاعتراضات بين الايجاب والرفض ، الاول يدعم النشاط الرياضي النسائي مع التحلي بالاخلاق الاسلامية واللباس الاسلامية ، وان هناك فرق نسائية في العديد من الدول الاسلامية منها السعودية وايران وماليزيا ودول اخرى ، والرافض يعتبر ذلك تعدي على العدات والتقاليد.
واشار احد المداعمين للفريق ، بان البعض يتشدد في امور تعتبر طبيعية في البحرين ، كما هو الحال في السنوات السابقة حيث منعت لعبت الشطرنج في الاندية وبعض المدارس .
علما بان عدد كبير من المعترضين من رجال الدين في منطقة توبلي هم من خريجين حوزة قم بالجمهورية الاسلامية والتي تجيز تشكيل فرق رياضية نسائية مع احترام العادات والتقاليد واللباس الشرعي .